فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطرابات النوم اضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى عينة من أطفال التوحد بمنطقة جدة sleep disorders related to behavior problems in a sample of children with autism in Jeddah city [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 81-108]
  • الأطفال الصم وضعاف السمع في الکويت المشــارکـة الـوالـديــة ومعـوقـاتهـا في خـدمـات التـدخـل المبکـر للأطفـــال الصـــم وضعـــاف السمـــع في الکـــويــت Parental Participation and its Barriers in Early Intervention Services for Deaf and Hard of Hearing Children in Kuwait [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 71-122]
  • الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية فعالية برنامج انتقالي للتعليم الدمجي في تحسين التوافق الدراسي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين في المدارس النظامية Effectiveness of a Transitional program in improving scholastic adjustment for children with mild Intellectual Disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 31-80]
  • الإعاقة الفکرية وعـي أوليــــاء أمـــور ذوي الإعـاقـــة الفـکريــة فـي معـاهـد وبـرامــج الـتربيــة الفکـريـة بحقـوق أبنـائهـم Parents' Awareness of their Children with Intellectual Disabilities' Rights in the Intellectual Institutions and Programs [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 35-69]
  • البرامج الانتقالية فعالية برنامج انتقالي للتعليم الدمجي في تحسين التوافق الدراسي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين في المدارس النظامية Effectiveness of a Transitional program in improving scholastic adjustment for children with mild Intellectual Disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 31-80]
  • التحصيل الأکاديمي العــوامـل المـؤثـرة في التحصيـل الأکـاديمي للطلاب الصم وضعاف السمع بمؤسسات التعليم العالي The effective factors of academic achievement for deaf and hard of hearing students in higher education institutions [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-30]
  • التعليم الدمجي فعالية برنامج انتقالي للتعليم الدمجي في تحسين التوافق الدراسي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين في المدارس النظامية Effectiveness of a Transitional program in improving scholastic adjustment for children with mild Intellectual Disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 31-80]
  • التلاميذ الصم مشکلات تدريس مادة لغتي للتلاميذ الصم في معاهد وبرامج الدمج من وجهة نظر المعلمين بالمرحلة الابتدائية The Problems of Teaching the My Language Course among Students who are Deaf in Institutions and integration programs in Elementary Schools: Teachers’ Perceptions [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 61-92]
  • التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية تقرير المصير لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ومعوقات اکتسابه [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 167-201]
  • التوافق الدراسي فعالية برنامج انتقالي للتعليم الدمجي في تحسين التوافق الدراسي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين في المدارس النظامية Effectiveness of a Transitional program in improving scholastic adjustment for children with mild Intellectual Disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 31-80]
  • الجودة تقييم جودة الخدمات المطبقة في معاهد وبرامج التربية الفکرية من وجهة نظر أولياء الأمور Evaluating Quality of Services Provided at Intellectual Disability Institutes and Programs from the Point of View of Parents [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-33]
  • الحاجات الإرشادية الحـاجــات الإرشــاديـة لــدى طـالبـات صعـوبـات التعلــم مـن وجهـة نظـر معلمـاتهـن في المـرحلـة الابتــدائيــة بجــدة Counseling Needs for Students with Learning Disabilities from Teachers Perceptions at Primary Stage in Jeddah [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 107-148]
  • الرعاية الصحية المشکلات التي تواجه الصم وضعاف السمع فـي مجــال الـرعــايـة الصحيـة المقـدمـة لهـم في مدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية The problems faced by deaf and hard of hearing in the field of health care provided to them in Riyadh in Saudi Arabia [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-34]
  • الشفقة بالذات الشفقة بالذات وعلاقتها ببعض سمات الشخصية لدي عينة من أباء وأمهات ذوي الاعاقة العقلية self-compassion and its relation to some personality traits among a sample of parents of children with intellectual disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 109-137]
  • الصم المشکلات التي تواجه الصم وضعاف السمع فـي مجــال الـرعــايـة الصحيـة المقـدمـة لهـم في مدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية The problems faced by deaf and hard of hearing in the field of health care provided to them in Riyadh in Saudi Arabia [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-34]
  • الطلاب الصم وضعاف السمع العــوامـل المـؤثـرة في التحصيـل الأکـاديمي للطلاب الصم وضعاف السمع بمؤسسات التعليم العالي The effective factors of academic achievement for deaf and hard of hearing students in higher education institutions [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-30]
  • العوامل العــوامـل المـؤثـرة في التحصيـل الأکـاديمي للطلاب الصم وضعاف السمع بمؤسسات التعليم العالي The effective factors of academic achievement for deaf and hard of hearing students in higher education institutions [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-30]
  • المرحلة الابتدائية الحـاجــات الإرشــاديـة لــدى طـالبـات صعـوبـات التعلــم مـن وجهـة نظـر معلمـاتهـن في المـرحلـة الابتــدائيــة بجــدة Counseling Needs for Students with Learning Disabilities from Teachers Perceptions at Primary Stage in Jeddah [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 107-148]
  • المشارکة الوالدية المشــارکـة الـوالـديــة ومعـوقـاتهـا في خـدمـات التـدخـل المبکـر للأطفـــال الصـــم وضعـــاف السمـــع في الکـــويــت Parental Participation and its Barriers in Early Intervention Services for Deaf and Hard of Hearing Children in Kuwait [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 71-122]
  • المشکلات المشکلات التي تواجه الصم وضعاف السمع فـي مجــال الـرعــايـة الصحيـة المقـدمـة لهـم في مدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية The problems faced by deaf and hard of hearing in the field of health care provided to them in Riyadh in Saudi Arabia [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-34]
  • المشکلات السلوکية اضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى عينة من أطفال التوحد بمنطقة جدة sleep disorders related to behavior problems in a sample of children with autism in Jeddah city [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 81-108]

ب

  • برامج ارشاد طالبات صعوبات التعلم الحـاجــات الإرشــاديـة لــدى طـالبـات صعـوبـات التعلــم مـن وجهـة نظـر معلمـاتهـن في المـرحلـة الابتــدائيــة بجــدة Counseling Needs for Students with Learning Disabilities from Teachers Perceptions at Primary Stage in Jeddah [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 107-148]
  • برنامج تدريبي برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وتنفيذ برامج تعديل سلوک ذوي الاحتياجات الخاصة لدى طلاب قسم التربية الخاصة A training program to develop the skills of designing and implementing programs of modifying the behavior of people with special needs among Special Education Department students [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 123-165]
  • برنامج صعوبات التعلم الملحق بمدارس التعليم العام الحـاجــات الإرشــاديـة لــدى طـالبـات صعـوبـات التعلــم مـن وجهـة نظـر معلمـاتهـن في المـرحلـة الابتــدائيــة بجــدة Counseling Needs for Students with Learning Disabilities from Teachers Perceptions at Primary Stage in Jeddah [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 107-148]

ت

  • تعديل سلوک برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وتنفيذ برامج تعديل سلوک ذوي الاحتياجات الخاصة لدى طلاب قسم التربية الخاصة A training program to develop the skills of designing and implementing programs of modifying the behavior of people with special needs among Special Education Department students [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 123-165]
  • تقرير المصير تقرير المصير لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ومعوقات اکتسابه [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 167-201]
  • تقييم دراسة تقييمية لأداء أعضاء هيئة تدريس قسم التربية الخاصة بجامعة حائل في ضوء معايير هيئة الاعتماد الأکاديمي “Evaluation study of the performance of faculty members in special education department at Hail university in the light of Standards of Accreditation Panel” [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 139-164]

ح

  • حقوق ذوي الإعاقة وعـي أوليــــاء أمـــور ذوي الإعـاقـــة الفـکريــة فـي معـاهـد وبـرامــج الـتربيــة الفکـريـة بحقـوق أبنـائهـم Parents' Awareness of their Children with Intellectual Disabilities' Rights in the Intellectual Institutions and Programs [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 35-69]

خ

  • خدمات التدخل المبکر المشــارکـة الـوالـديــة ومعـوقـاتهـا في خـدمـات التـدخـل المبکـر للأطفـــال الصـــم وضعـــاف السمـــع في الکـــويــت Parental Participation and its Barriers in Early Intervention Services for Deaf and Hard of Hearing Children in Kuwait [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 71-122]
  • خدمات التربية الخاصة تقييم جودة الخدمات المطبقة في معاهد وبرامج التربية الفکرية من وجهة نظر أولياء الأمور Evaluating Quality of Services Provided at Intellectual Disability Institutes and Programs from the Point of View of Parents [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-33]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة - طلاب التربية الخاصة برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وتنفيذ برامج تعديل سلوک ذوي الاحتياجات الخاصة لدى طلاب قسم التربية الخاصة A training program to develop the skills of designing and implementing programs of modifying the behavior of people with special needs among Special Education Department students [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 123-165]

س

  • سمات الشخصية الشفقة بالذات وعلاقتها ببعض سمات الشخصية لدي عينة من أباء وأمهات ذوي الاعاقة العقلية self-compassion and its relation to some personality traits among a sample of parents of children with intellectual disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 109-137]

ض

  • ضعاف السمع المشکلات التي تواجه الصم وضعاف السمع فـي مجــال الـرعــايـة الصحيـة المقـدمـة لهـم في مدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية The problems faced by deaf and hard of hearing in the field of health care provided to them in Riyadh in Saudi Arabia [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-34]

ط

  • طالبات صعوبات تعلم الحـاجــات الإرشــاديـة لــدى طـالبـات صعـوبـات التعلــم مـن وجهـة نظـر معلمـاتهـن في المـرحلـة الابتــدائيــة بجــدة Counseling Needs for Students with Learning Disabilities from Teachers Perceptions at Primary Stage in Jeddah [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 107-148]

م

  • مادة لغتي مشکلات تدريس مادة لغتي للتلاميذ الصم في معاهد وبرامج الدمج من وجهة نظر المعلمين بالمرحلة الابتدائية The Problems of Teaching the My Language Course among Students who are Deaf in Institutions and integration programs in Elementary Schools: Teachers’ Perceptions [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 61-92]
  • مشکلات مشکلات تدريس مادة لغتي للتلاميذ الصم في معاهد وبرامج الدمج من وجهة نظر المعلمين بالمرحلة الابتدائية The Problems of Teaching the My Language Course among Students who are Deaf in Institutions and integration programs in Elementary Schools: Teachers’ Perceptions [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 61-92]
  • معاهد وبرامج التربية الفکرية وعـي أوليــــاء أمـــور ذوي الإعـاقـــة الفـکريــة فـي معـاهـد وبـرامــج الـتربيــة الفکـريـة بحقـوق أبنـائهـم Parents' Awareness of their Children with Intellectual Disabilities' Rights in the Intellectual Institutions and Programs [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 35-69]
  • معاهد وبرامج الدمج مشکلات تدريس مادة لغتي للتلاميذ الصم في معاهد وبرامج الدمج من وجهة نظر المعلمين بالمرحلة الابتدائية The Problems of Teaching the My Language Course among Students who are Deaf in Institutions and integration programs in Elementary Schools: Teachers’ Perceptions [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 61-92]
  • معايير هيئة الإعتماد الأکاديمي دراسة تقييمية لأداء أعضاء هيئة تدريس قسم التربية الخاصة بجامعة حائل في ضوء معايير هيئة الاعتماد الأکاديمي “Evaluation study of the performance of faculty members in special education department at Hail university in the light of Standards of Accreditation Panel” [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 139-164]

و

  • وعي أولياء الأمور وعـي أوليــــاء أمـــور ذوي الإعـاقـــة الفـکريــة فـي معـاهـد وبـرامــج الـتربيــة الفکـريـة بحقـوق أبنـائهـم Parents' Awareness of their Children with Intellectual Disabilities' Rights in the Intellectual Institutions and Programs [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 35-69]